تخطى إلى المحتوى

استشارات هندسية عجمان

5/5 - (40 صوت)

افضل مكتب استشارات هندسية عجمان

لماذا توظف مهندس؟ هل هم ضروريون؟ الجواب ، ليس بهذه البساطة في بعض الأحيان. ينص القانون على أنه يجب على المحترف تصميم مشاريع معينة – مرافق الرعاية الصحية والمباني شديدة الخطورة والمباني التي يسكنها أكثر من 100 شخص ، على سبيل المثال لا الحصر. بصرف النظر عن أنواع المشاريع المحددة ، لا يُطلب من المهندس بموجب القانون تصميم مشروع.

استشارات هندسية عجمان
استشارات هندسية عجمان

لذا فإن هذا يطرح السؤال ، لماذا تستخدم مهندسًا إذا لم يكن ذلك مطلوبًا؟ عندما يكون للعميل احتياجات وأهداف محددة لمشروع ما ، يمكن للمهندس وضع تصميم لتلبية تلك الاحتياجات. يمكن للعميل استخدام التصميم للحصول على عطاءات تنافسية ومساءلة المقاول عن نطاق العمل. يساعد المهندسون في ضمان تلبية متطلبات المالك أثناء البناء.

 

عادةً ما يؤدي إنفاق الوقت والمال لتوظيف مهندس لإنشاء تصميم إلى توفير الوقت والمال بشكل عام للمشروع. يتم تحقيق ذلك من خلال إنشاء تصميم تم التفكير فيه وتنسيقه ووضع ميزانيته ومراجعته مع المالك.

العطاءات التنافسية تضمن حصول المالك على أفضل سعر. يتضمن التصميم الموثق جيدًا نطاقًا كاملاً للعمل يمكن للمقاول أن يبنيه وفقًا للجدول الزمني ، مما يقلل من حدوث المفاجآت. ويتم الانتهاء من المشروع لتلبية توقعات المالك الموثقة.

 

في بداية المشروع ، غالبًا ما يكون النطاق غير محدد جيدًا. إنها أكثر من رؤية العميل أو المهمة. يقضي المهندس وقتًا في مناقشة احتياجات المشروع وأهدافه مع المالك ، وتحديد متطلبات المشروع ، ومساعدة المالك على تحديد نطاق المشروع. يتضمن النطاق عادةً استخدام المساحة والميزانية ومتطلبات الطاقة والتحكم في المساحة. يساعد توثيق هذه المناقشات والتوقعات على ضمان تسليم المشروع بنجاح.

 

بمجرد تحديد متطلبات المشروع ، يبدأ المهندس في التصميم. عادة ما يناقشون أساس التصميم مع المالك الذي يساعد في تحديد نطاق المشروع بشكل أكبر. بمجرد أن يتفق المالك والمهندس على الاتجاه الصحيح للمشروع ، يتعمق المهندسون في تفاصيل التصميم.

 

تم إكمال بحث الكود لضمان توافق التصميم. يتم البحث عن استخدامات المساحات المتخصصة لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى معالجة أي جوانب فريدة وما إذا كانت تؤثر على التصميم الهندسي. تتم مراجعة المناخ المحلي لتحديد متوسط ​​درجات الحرارة والذروة ومستويات الرطوبة والأمطار وضوء الشمس ووضوح السماء والغطاء السحابي وأي شيء آخر قد يؤثر على التصميم

مواضيع متصلة :

 

تم الانتهاء من الحسابات – حسابات عديدة. الحمل ، والكثافة ، ومحاكاة الأداء ، والقياسات الضوئية ، وفقدان الاحتكاك ، وفقدان الرأس ، والاختلافات في درجات الحرارة ، ونقل الحرارة المركب ، والسرعة ، والضوضاء ، والوزن ، والإجهاد ، والراحة ، ونقطة الندى / التكثيف. يتم إجراء كل ذلك بشكل متكرر للتحقق من ظروف التشغيل المختلفة في حالات مختلفة. الهدف هو التنبؤ بكيفية أداء الأنظمة المختارة وتحديد ما إذا كانت ستلبي متطلبات مشروع المالك.

افضل مكتب استشارات هندسية عجمان

بمجرد أن يتم تحديد حجم الأنظمة واختيارها ، يبدأ التصميم. يتم تخصيص الفضاء وتنسيقه. يتم توجيه التيار الكهربائي وحجمه. المحطات والتركيبات دائرية ومتصلة. تم الانتهاء من تخطيطات النظام. والمزيد من العمليات الحسابية! كل شيء مبني على الورق ويتم التحقق منه للتأكد من أنه سيعمل. يثبت التصميم الجيد أن الأنظمة ستعمل وتفي بمتطلبات مشروع المالك.

 

غالبًا ما تتم مراجعة التصميمات وتقدير التكاليف عند اكتمالها ، مما يسمح بإجراء تعديلات على التصميم للحفاظ على المشروع في حدود الميزانية. يتم الانتهاء من كل هذه الحسابات والتصميمات والمراجعات قبل شراء عنصر واحد وقبل تثبيت أي شيء.

 

عند اكتمال التصميم ، يتم استخدامه لطلب العطاءات من المقاولين. تضمن العطاءات التنافسية حصول المالك على أفضل الأسعار لمشروعه.

 

يستخدم التصميم أيضًا لكتابة عقود البناء. وثائق التصميم هي نطاق العمل الذي وافق المقاول على استكماله ودفعه من قبل المالك. يساعد على حماية المالك والمقاول. يدفع المالك للمشروع الذي يريد استكماله ويقوم المقاول بتركيب المشروع حسب التصميم. يتم فهم التوقعات على كلا الجانبين بشكل أفضل مع التصميم الجيد.

 

المهندسين ليسوا مطلوبين دائمًا لمشروع ما ، لكنهم مورد لا يقدر بثمن. يضمنون تلبية أهداف مشروع المالك من خلال جهود التصميم الخاصة بهم. يتأكدون من أن كل شيء قد ثبت أنه يعمل على الورق قبل أن تصطدم الجرافة الأولى بالأوساخ. يمثل المهندسون ويحميون مصالح المالك طوال فترة البناء ، مما يضمن أن المشروع الذي يتم تسليمه يلبي توقعات المالك ومتطلباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *